المثليه في مملكة الحيوان,, والتي تدحض اي اقاويل تدعي بان المثليه -امر- غير طبيعي..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المثليه في مملكة الحيوان,, والتي تدحض اي اقاويل تدعي بان المثليه -امر- غير طبيعي..

مُساهمة من طرف مناار في السبت مايو 31 2014, 11:52

يبرر البعض ان المثليه امر (غير طبيعي),, لانه يعتقد انها غير موجوده ف الحيوانات وبناء عليه يلقبونه بالامر (الشاذ):

وهذه هي الحقيقه:  (السلوكيات المثلية والازدواجية منتشرة وشائعة في مملكة الحيوان)..


اولا ما يُقصد بالسلوك المثلي عند الحيوان هو ما يُوَثَّق من السلوكيات الجنسية المثلية والازدواجية عند كل الحيوانات . هذه السلوكيات تتضمن التزاوج، طقوس المغازلة، الارتباط الزوجي وتربية النسل. تمت ملاحظة السلوك المثلي في نحو 1500 نوع من أنواع الحيوانات، التي تراوحت من الرئيسيات إلى الدود الشصي، وقد وثُقت هذه السلوكيات في نحو 500 نوع.


السلوك المثلي لدى الحيوانات قد يظهر بأشكال كثيرة ومختلفة، حتى في نفس النوع. 

والإوز الأسود هو من الحيوانات التي وُثِّق سلوكها المثلي. لوحظ أنَّ ربع أزواج الإوز الأسود هم أزواج مثليين من الذكور. وقد لوحظ كذلك أنَّ نسبة كبيرة من ذكور الزراف يمارسون سلوكيات مثلية،إذ تتراوح نسبتهم من 30 إلى 70 %. أما البونوبو فهم مزدوجو الميول المثلية. يقوم كلا ذكور وإناث البونوبو بممارسة سلوكيات مثلية، وتقريباً 60% من كل النشاطات الجنسية تكون بين الإناث. البونوبو فيه أكبر نسبة من السلوكيات المثلية، لكن هذه السلوكيات تُلاحظ عند كل القردة العليا.


إنَّ ملاحظة السلوك المثلي في حيوانات غير الإنسان كثيراً ما استُعمِلت كبرهان قوي لدحض ادعاء أن المثلية الجنسية "مخالفة للطبيعة".




وهذه بعض نمازج بالصور للحيوانات التي تعرف المثليه:




*في الطيور:


البجع الأسود


يصل تعداد الزيجات المثلية بين أفراد البجع الأسود إلى الربع تقريبا من إجمالي الزيجات الناجحة، ويبني ذكري البجع الأسود عشا لهما تماما كما في الأحوال الطبيعية، أو يعيشون في ثلاثيات Threesome ذكريين وأنثى في عش واحد، وفي موسم التزاوج قد يأتي أحد الذكرين بأنثى يلقحها أحدهما أو كلاهما ثم تضع الأنثى البيض ويتولى الذكرين الزوجين رعاية البيض وتربية الأفراخ الصغيرة بعد الفقس.وهو أمر شائع أيضا في ذكور بجع الفلامنجو.








النورس


يتراوح تعداد الزيجات المثلية في النورس بين 10 إلى 15% من إجمالي الزيجات الناجحة.








طائر أبو منجل


أبو منجل هو طائر مشهور في الريف المصري وفي البيئات الفيضية، وقد أثبتت الأبحاث الطبية أن مستحضر ميثيل الزئبق الذي يترسب في التربة والمجاري المائية من المخلفات الزراعية له تأثير على سلوك هذا الطائر، فزيادة هذا المركب في المستنقعات المائية التي يعيش بها يؤدي لزيادة الميول الجنسية المثلية عند الطائر.










البط البري


يتلاقى الذكور والإناث في موسم الإخصاب، ولكن بعده يعود الذكران للعيش معا ورعاية البيض، وتظهر الدراسات شيوع الجنس المثلي بين ذكور البط البري بنسبة تصل إلى 19% من إجمالي أفراد القطيع.







البطريق


في أوائل عام 2004 كتبت نيويورك تايمز خبرا عن زوجين ذكرين من أحد فصائل البطريق في حديقة سنترال بارك بمدينة نيويورك، وذكرت تفاصيلا عن أن الذكرين يرعيان بيوضا حصلا عليها من أنثى كانا سبق أحدهما أن قام بتلقيحها، وأشار الخبر إلى أن هذا التصرف ليس الأول في سنترال بارك.







النسر أسمر


هناك العديد من الحالات المسجلة لتزاوج ذكور النسر الأسمر، وتزاوجهم وبناؤهم أعشاش، أشهرها الحالة التي سجلتها حديقة حيوان أورشليم القدس عام 1998.






الحمام 

يتميز الحمام بإمكانية ممارسة الجنس المثلي بين ذكوره معا أو إناثه معا، وكثيرا ما تضع الإناث التي تعيش معا بيوضا غير ملقحة، كما تم ملاحظة أيضا أن بعض أفراد الحمام يستثارون جنسيا من بعض الأشياء غير الحية ويحاولون مداعبتها فيما يشبه الفتيشية عند الإنسان.







في الثدييات



دولفين الأمازون


تظهر الدراسات الحديثة أن بعض دلافين نهر الأمازون تمارس الجنس المثلي في نسبه كبيره منها..








البيسون


تنتشر بين ذكور الثور الأمريكي المثليه الجنسيه، وتمارس بعض قبائل الهنود الحمر المتبقة في الولايات المتحدة طقوسا تشير لهذه الظاهرة.







قردة الـ بونوبو والقردة العليا


مجتمع البونوبو هو مجتمع أنثي، تتزعمه أكبر إناث القطيع، وهو أمر نادر الحدوث في قطعان القردة العليا بوجه عام، ويتميز البونوبو بكونه فصيلة مزدوجة الهوية الجنسية بشكل كامل، فأغلب ذكور البونوبو يمارسون الجنس مع الذكور والإناث وأغلب إناثها تمارس الجنس مع الإناث والذكور كذلك، وتحدث الممارسة الجنسية بنسبة 60% بين إناث وإناث في قدرة البونوبو، وقد تم تسجيل حالات مماثلة في معظم القردة العليا (((وصولا للإنسان))).







الفيلة


تمارس أيضا بعض ذكور الفيلة الإفريقية والآسيوية الجنس المثلي وعادة ما يكون مصحوبا بممارسات أخرى كالتقبيل والمداعبة وغيرها. وعادة ما تستمر العلاقة بين ذكري الفيل لعدة سنوات وذلك على عكس العلاقة الجنسية بين ذكر وأنثى الفيل التي تستمر لفترة موسم التزاوج فقط.







الزراف

يمارس أغلب ذكور الزراف ممارسة جنسية مثلية، ولكن عادة ما تكون مصحوبة بسلوك شبه عدواني كالتلاطم بالرقاب، ولكن أثبتت الأبحاث أن هذه الممارسات شبه العدوانية مألوفة كذلك بين ذكور وإناث الزراف في الممارسة الجنسية الطبيعية، وهو ما يرجح كفة أن هذا السلوك هو جزء من التقرب للطرف الآخر وليس عدوانيا.







الأسود

تم تسجيل عدد من المشاهدات للأسود ذكورا وإناثا أثناء ممارسة نشاط جنسي مثلي، وتصل نسبة الذكور الممارسة للجنس المثلي حوالى 8% من إجمالي ذكور القطيع، بينما سجلت الإناث معدلات أقل تحت الرقابة المعملية.







والكثييييييييييييير من انواع المثليه ف الطبيعه,, بين انواع اكثر من الحيوانات.. \\\\\\\\\




*هنا تاتي وجهة نظر تقول: نحن لسنا حيوانات نحن بشر.. وللانسان اراده حره,, 



هذا صحيح بالفعل الانسان له عقل وله اراده حره .. ولكن اوليس الحيوان ايضا يقوم بالعلاقه الجنسيه المغايره؟؟ اشمعنة نتشابه معه في هذا الامر ولا نشبهه ف المثليه؟ كوننا نشبهه في امر ما اذا نحن نتفق في ان التشابه مع الحيوان امر قائم.. 


طيب هناك من سيقول لانه الغايره امر طبيعي طيب مالثنائه ولمثليه ايضا امر طبيعي وموجوده ف الطبيعه  Very Happy 



ثانيا: احنا لما بنحب نقدم حاجه او اختراع للانسان مش بنعمل تجرب على فار؟؟؟؟؟؟ او حيوانات اخرى؟؟؟؟؟؟ اشمعنه هنا بنبرئ انفسنا من الحيوان؟؟.. 



نعم الانسان لديه اراده حره.. وبناء عليه يستطيع ان يوجه الطاقه الجنسيه داخله ويجعلها للجنس المغاير او للجنس نفسه او ثنائيه او لا يوجهها هو حر..


هو حر في توجهه الجنسي وادارته له هذا مايفرقنا عن الحيوان.. (الذي لا يستطيع ان يتحكم عكس الانسان).. 



غير ان الانسان له ميول (حقيقه) ثنائيه او مثليه بيولوجيه وهو من يتحكم فيها وبيديه ان يجعل اي طريقه منهم سواء (ذكر وانثى ,انثى وانثى, ذكر وذكر) علاقه شهوانيه حقيره تتبلور حول الجنس,, او علاقه روحانيه عاشقه لروح الانسان يملئها الحب وتبرز اجمل مافيه,, هنا تكمن ارادة الانسان في ان (ليس الامر يدور حول طريقة التواصل او(نوع في حد ذاته) ,, ولكن حول روح وجمال وصدق هذ الحب في هذه العلاقه (وانها ليست مادية غريزيه).. 


كذلك لا يدور الكون فقط في صندوق ورق يتكون من ذكر وانثى فالطبيعه والوجود اكبر من ذلك بكثير,,, (والحب الحقيقي لا يرى نوعا بل انسان).. 
هذه هي ارادة الانسان الحقيقيه,,



 وهكذا فنحن اذا استجبنا للطبيعه التي تبارك المثليه والثنائيه لا يعني ذلك اننا ننحي ارادة الانسان بل العكس تماما فاذا وجهنا ارادتنا بشكل صحيح -فعلا- بعيدا عن مفاهيم المجتمعات التي هي كثيرا ماتقمع وتهتهم بالخارج (وليس بداخل واعماق الانسن) .. ستبحث تلك الاراده الحره عن الحقيقه وعن الجمال داخل الانسان وانتصار عقله وروحه.. وحينئذ سنستشعر من الحب المثلي والثنائي جمال الوصال بين البشر ..


(فلا تدعو ارادة الانسان الحره الى التبلور حول مفهوم واحد او نظره واحده مكبوته للانسان واقتصاره في (نوع) وهي نظره ماديه بسيطه) بل انها تبحث عن الذي يرقى بها كاراده (ترتبط بالانسان) وهو الحب وعشق الانسانيه والانسان (وليس الانحصار في نوع)..
(وهذا مبدا الثنائيين بالاخص)..

****************


وهكذا فان المثليه موجوده ف الحيوانات.. ويعد هذا اكبر دحض للقول الذي يعتبر ان المثليه غير موجوده ف الطبيعه وبناء عليه امر منحرف,, خاصة ذلك التحليل العربي (الغير منصف الغير متعمق او السطحي) والذي ما ان يستمع الى كلمة (مثليه) يبدا يدخل ف التفسير الفسالوسي القرع عسلي للاشياء ويلصقها بالامراض النفسيه والبتنجانيه ويتحول فجاه الفرد العربي الى>>> المحلل النفسي (د.عبده الدود) الحاصل على دكتوراه علم النفس من جامعة -كفر المعيز- الدوليه,, 


لنخرج ف النهايه من هذه الخزعبلات الى ان الحقيقه والحق موجودين.. ولا يعلوها شئ,, فهي -حقيقه- .. والحقيقه تقول ان المثليه امر: طبيعي.. 


دعوه للحياد واحترام الحق في النظر للمثليه ولكل الامور ف الحياه... (: (:  
avatar
مناار
عضوة نشيطة
عضوة نشيطة

عدد الرسائل : 152
النقاط : 172
السمعة : 0
تاريخ التسجيل : 08/05/2014
المكان : المستقبل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المثليه في مملكة الحيوان,, والتي تدحض اي اقاويل تدعي بان المثليه -امر- غير طبيعي..

مُساهمة من طرف Broken Angel في الأحد يونيو 01 2014, 15:03

سؤال بس ؟ ضروري نتقارن ويكون دليل من الحيوانات عشان نثبت انها المثلية أمر طبيبعي ! 
مش عارفة ليش ما بحب اسمع المقارنة بالمثلية عند الحيوانات Smile
avatar
Broken Angel
بنت الدار
بنت الدار

عدد الرسائل : 526
النقاط : 533
السمعة : 3
تاريخ التسجيل : 28/09/2013
المكان : Palestine

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المثليه في مملكة الحيوان,, والتي تدحض اي اقاويل تدعي بان المثليه -امر- غير طبيعي..

مُساهمة من طرف مناار في الأحد يونيو 01 2014, 15:29

Broken Angel كتب:
سؤال بس ؟ ضروري نتقارن ويكون دليل من الحيوانات عشان نثبت انها المثلية أمر طبيبعي ! 
مش عارفة ليش ما بحب اسمع المقارنة بالمثلية عند الحيوانات Smile

لا ياحبيبتي.. الامر ليس كذلك.. اكيد الانسان لا يحب ان يقارن بالحيوان كي يثبت امر يخصه.. 


ولكن هذه الدراسه موجهه لمن يعتقد ان المثليه امر مخالف للطبيعه والدليل (انها ليس موجوده ف الحيوانات)... 
فانا ارد عليه من نفس المنطلق الذي يستخدمه, لنخرج ف النهايه وبالدليل القاطع ان المثليه مووجوده ف الحيوانات (اذا نستنتج انها امر طبيعي وغير خارج عن الطبيعه),,, 


وبعدين لازم نعترف ان (بيولوجيا) الحيوان يشبهنا الى حد بعييييييييييييييييييد وبالفعل نجن متطورون ف النهايه عن حيوانات (هذا مبدئي المادي انا شخصيا),, فلينظر الانسان للتشابه العجيب بينه وبين سلالات القرده العليا.. لا ينقص هذه السلالات سوى ان تنطق.. تى اسموا الانسان بالحيوان الناطق.. 


صحيح الانسان عنده اهم جوهر وركيزة القوه ومايجمله ويجعله ارقى من اي مخلوق اخر وهو العقل.. (حتى كثير من البشر منحينه ومش عايشين بيه ومش عارفين قيمته).. وم اي حد حتى من البشر بيعرف يستخمه جيدا.. ولكن هذه نقره وتسابهنا مع الحيوانات بيولوجيا نقره اخرى., 


وكما اشرت ف الموضوع نحن لدينا والحيوانات صفات بيولوجيه واحد فنحن ناكل ونخرج وننام ونمارس الجنس ونغضب ونفرح ونشعر الخ,,
ولكن الانسان يستطيع ان يتحكم في بيولوجيته اما الحيوان فلا.. وذلك بفضل العقل.. 


اذن فليس الفحوى
هناهو التشبه بالحيوانات لاننا مثلهم.. لا نحن ليس مثلهم حيث اننا نتحكم بالعقل.. ولكن فيما يخص مسالة (المثليه) فهي تناقش هنا (من زاوية وجودها ف الطبيعه وانها ليست امر خارج) فهذا الامر موجود ف الطبيعه بما فيها الانسان.. وهذا دليل على انها امر طبيعي..


وبعدين هناك سؤال مهم جدا يحسم الامر هنا (بان البيولوجيا اي الطبيعه تقوم بال harmonie التلقائي بين الانسان والحيوان): اولسنا حينا نود ان نقدم للانسان دواء معي او اختراع او وصفه او اي شئئئئئئ ,, اولسنا نقوم بتجارب على حيوانات الاول؟؟؟ وبناء عليه نقرر اذا نجحت عالحيوان نقدمها للانسان اذا لم تنجح لا نقدمها؟؟؟ وهكذا,, فالبيولجيا والطبيعه واحده..


وهكذا فان من كان يعتقد ان المثيه خارج الطبيعه يتضح له بالدليل انها موجوده.. وانها 100% طبيعيه.. (:


اذا فالفحوى والهدف والقصد من استعارة مملكة الحيوانات هنا (لحسم) ماذا كانت المثليه موجوده ف الطبيعه ام استعارها الانسان من كوكب زحل..  Smile 


اما كوننا بشر (فساسلط الضوء مره اخرى على ماناقشته ف الموضوع) :


نعم الانسان لديه اراده حره.. وبناء عليه يستطيع ان يوجه الطاقه الجنسيه داخله ويجعلها للجنس المغاير او للجنس نفسه او ثنائيه او لا يوجهها هو حر..


هو حر في توجهه الجنسي وادارته له هذا مايفرقنا عن الحيوان.. (الذي لا يستطيع ان يتحكم عكس الانسان).. 
 
غير ان الانسان له ميول (حقيقه) ثنائيه او مثليه بيولوجيه وهو من يتحكم فيها وبيديه ان يجعل اي طريقه منهم سواء (ذكر وانثى ,انثى وانثى, ذكر وذكر) علاقه شهوانيه حقيره تتبلور حول الجنس,, او علاقه روحانيه عاشقه لروح الانسان يملئها الحب وتبرز اجمل مافيه,, هنا تكمن ارادة الانسان في ان (ليس الامر يدور حول طريقة التواصل او(نوع في حد ذاته) ,, ولكن حول روح وجمال وصدق هذ الحب في هذه العلاقه (وانها ليست مادية غريزيه)..
  
كذلك لا يدور الكون فقط في صندوق ورق يتكون من ذكر وانثى فالطبيعه والوجود اكبر من ذلك بكثير,,, (والحب الحقيقي لا يرى نوعا بل انسان)..
 
هذه هي ارادة الانسان الحقيقيه,, 
 
 وهكذا فنحن اذا استجبنا للطبيعه التي تبارك المثليه والثنائيه لا يعني ذلك اننا ننحي ارادة الانسان بل العكس تماما فاذا وجهنا ارادتنا بشكل صحيح -فعلا- بعيدا عن مفاهيم المجتمعات التي هي كثيرا ماتقمع وتهتهم بالخارج (وليس بداخل واعماق الانسن) .. ستبحث تلك الاراده الحره عن الحقيقه وعن الجمال داخل الانسان وانتصار عقله وروحه.. وحينئذ سنستشعر من الحب المثلي والثنائي جمال الوصال بين البشر ..
 
(فلا تدعو ارادة الانسان الحره الى التبلور حول مفهوم واحد او نظره واحده مكبوته للانسان واقتصاره في (نوع) وهي نظره ماديه بسيطه) بل انها تبحث عن الذي يرقى بها كاراده (ترتبط بالانسان) وهو الحب وعشق الانسانيه والانسان (وليس الانحصار في نوع).. 
(وهذا مبدا الثنائيه بالاخص)..
avatar
مناار
عضوة نشيطة
عضوة نشيطة

عدد الرسائل : 152
النقاط : 172
السمعة : 0
تاريخ التسجيل : 08/05/2014
المكان : المستقبل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المثليه في مملكة الحيوان,, والتي تدحض اي اقاويل تدعي بان المثليه -امر- غير طبيعي..

مُساهمة من طرف Broken Angel في الأحد يونيو 01 2014, 17:22

فهمت الفكرة اللي بدك توصليها ، صحيح بحكو الانسان تطور من الحيوان بس انا مش عارفة اقتنع فيها حتى لو كان في شبه في طبيعة الانسان والحيوان !
ورغم هيك ردك أقنعني انتي فعلا رائعةة وشكرا ع الموضوع Smile
avatar
Broken Angel
بنت الدار
بنت الدار

عدد الرسائل : 526
النقاط : 533
السمعة : 3
تاريخ التسجيل : 28/09/2013
المكان : Palestine

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المثليه في مملكة الحيوان,, والتي تدحض اي اقاويل تدعي بان المثليه -امر- غير طبيعي..

مُساهمة من طرف مناار في الجمعة يونيو 06 2014, 18:13

Broken Angel كتب:
فهمت الفكرة اللي بدك توصليها ، صحيح بحكو الانسان تطور من الحيوان بس انا مش عارفة اقتنع فيها حتى لو كان في شبه في طبيعة الانسان والحيوان !
ورغم هيك ردك أقنعني انتي فعلا رائعةة وشكرا ع الموضوع Smile

يااهلا بيكي حبيبتي.. 
avatar
مناار
عضوة نشيطة
عضوة نشيطة

عدد الرسائل : 152
النقاط : 172
السمعة : 0
تاريخ التسجيل : 08/05/2014
المكان : المستقبل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى